JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
عاجل
الصفحة الرئيسية

برنامج المونتاج العملاق Canva تحميل وشرح

 نبذة عن المونتاج:

بدايةً يجب علينا أن نعلم أن المونيتير هو الرجل الثاني بعد المخرج في عالم المونتاج وتحرير الفيديوهات. وأن اختصاص تحرير مقاطع الفيديو والتعديل عليها أصبح من أهم المهارات التي يجب على الفرد تعلمها في هذا الزمان وخصوصاً لمن يبحثون عن أعمال حرة وموارد للدخل تكون جيدة فعليهم التوجه لهذا المجال الرائع والسهل.
المونتاج لغة هي كلمة فرنسية تعني التركيب أما في اللغة الانكليزية فتسمى Edit وفي اللغة العربية يسميها البعض بمجال تحرير الفيديو والكلمة الأعم والأكثر استخداماً هي كلمة المونتاج. فالمونتاج هي عملية تركيب للصور أو الفيديوهات من أجل الوصل لرسم صورة متناسقة وكلية نرضاها.

برنامج كانفا:

في الآونة الأخيرة وبعد التطور الذي شهده العالم وخصوصاً في مجال المونتاج والتعديل على الفيديوهات ورغبة الكثير من المستخدمين في تحرير صورهم والتعديل عليها فقد ظهرت الكثير من الشركات المنافسة في هذا المجال وذلك من أجل استقطاب أكبر عدد من الزبائن والمستخدمين.
لكن للأسف كان أغلب هذه الشركات ذات نظام صعب بمعنى أن البرامج التي تقوم بإنتاجها ذات أنظمة صعبة وتحتاج لعدة دورات من أجل أن يستطيع الشخص إتقانها والعمل عليها.
لكن واحدة من بين تلك المؤسسات قامت بعمل واحد من أفضل وأسهل التطبيقات ولاقى انتشاراً وقبولاً سريعاً وذلك لسهولته وميزاته الكثيرة بعد نزوله على الساحة مباشرة.
البرنامج هو تطبيق Canva للمونتاج.
تطبيق "كانفا" يعد واحد من أضخم البرامج في عالم المونتاج حيث يتيح لمستخدميه القيام بأجمل التعديلات وإضافة أفضل التأثيرات والفلاتر والتعديل على الصور


تطبيق "كانفا" يعد واحد من أضخم البرامج في عالم المونتاج حيث يتيح لمستخدميه القيام بأجمل التعديلات وإضافة أفضل التأثيرات والفلاتر وحتى التعديل على الصوروبأسهل الأدوات وبشكل مجاني.

خدمات تطبيق كانفا:

بعد الدخول للبرنامج فإنك سوف تجد بداخله عدد كبير من القوالب التي يوفرها لك التطبيق في نظامه بشكل مجاني ويمكنك من استخدامها بأي وقت وفي أي تصميم.
ومن تلك القوالب إمكانية تصميم صور مصغرة لكل من الفيسبوك واليوتيوب والانستغرام بمعنى لجميع وسائل السوشيال ميديا يتوفر لها قوالب جاهزة في التطبيق يمكنك أخذها والتعديل عليها كما تريد.
وتتوفر هذه القوالب بالأبعاد والقياسات التي تحتاجها لتصميمك الخاص حيث يمكنك انتقاء القياس المناسب لك.
وجود عدد من الفيديوهات داخل خزينة البرنامج وأيضاً يمكنك استخدامها وجلبها لخانة التعديل بنقرة واحدة على الفيديو الذي تريده.

العمل داخل البرنامج:

بعد أن تقوم بتحميل الملف للتطبيق من الرابط الذي سنضعه لكم في نهاية مقالنا وتقوم بالنقر على التطبيق للدخول إليه سيطلب منك أولاً تسجيل الدخول إما عن طريق الإيميل الخاص بك في الغوغل أو عن طريق الفيس أو عن طريق التسجيل من جديد في البرنامج أنت ستختار التي تريدها بعد اختيار الطريقة المناسبة لك للدخول ستظهر لك الصفحة الرئيسية والتي تكون محتوياتها على الشكل التالي:

مربع البحث:

في رأس الصفحة يوجد مربع البحث وأسفل منه يوجد ستة خيارات وهي عبارة عن الاقتراحات التي يوفرها لك التطبيق أو بمعنى آخر القوالب التي تحتاجها في تصميمك مثل اللوغو مثلا فإنه يعطيك عدد كبير من الأمثلة والقوالب الجاهزة التي تريدها حيث إنك مثلا إذا كنت تبحث عن لوغو خاص بقناتك وتريد قالب جاهز فإنك تستطيع النقر على أيقونة اللوغو الموجودة في الأعلى وتختار أي لوغو يناسبك وبعد اختيارك للوغو فإنه سينقلك لصفحة التعديل على اللوغو ويمكنك التعديل عليه وإزالة أي شيء أو استبدال أي عنصر لا تحتاجه وتستطيع وضعك اسمك الخاص بدلاً من الاسم الموجود في اللوغو الأصلي وأيضاً تضع صورتك الخاصة مثلاً للدلالة عليك وليعرفك الناس.

قوالب الفيديوهات:

وأيضاً من بين هذه الخانات خانة الفيديوهات وهي عبارة عن خزنة متكاملة من مقاطع الفيديو الجاهزة أو قوالب لمقاطع فيديو جاهزة للتعديل فمثلاً أنت لديك قناة وتريد أن تنشر فيها فيديوهات احترافية فتدخل لهذه الخانة وتختار أي فيديو من الفيديوهات التي تعجبك وبعد انتقاءه تضغط على الفيديو وهو لوحده سيعطيك خيارات التعديل في الأسفل إما الحذف أو القص أو إزالة الصوت أو حذف النص المكتوب وعدد من الخيارات والتعديلات يمكنك تطبيقها على الفيديو والخروج بفيديو اكثر احترافية وتضعه على حساباتك الشخصية على النت مثلاً.

العروض:

إلى جانب خانة الفيديو يوجد أيقونة تسمى أيقونة العروض وهي عبارة عن أيقونة تحوي عدد كبير من الأمثلة للبروشورات الخاصة بالعروص يعني إذا أردت إنشاء صورة لإعلان خاص بك فتدخل لهذه الخانة وتقوم بانتقاء أي بروشور أو مثال يعجبك وتقوم بتعديل ألوانه وإضافة النص الذي تريده والعبارات الضرورية لك ووضع الصورة التي تريد عرضها للجميع أو نشرها والإعلان عنها.

ومن الخيارات المتاحة في الأعلى خيار إضافة واجهة لشاشة هاتفك الرئيسية بمعنى أنك إذا لم تجد أي صورة أو أردت تصميم صورة مميزة وخاصة بك وأردت وضعها على هاتفك وكلما فتحت شاشة جوالك تجدها أمامك فيمكنك اختيارها من بين عدد كبيرمن الصور والأمثلة الموجودة في البرنامج.

قوالب الانستغرام:

إذا قمنا بالنزول قليلاً للأسفل فسنجد أمامنا خيار اسمه الانستغرام أو مناشير الانستغرام وهو خيار خاص باصور التي تريد نشرها في حسابك الخاص في الانستا حيث يتيح لك البرنامج مجموعة من الصور وبالقياسات الصحيحة للنشر على الانستغرام اي لا تحتاج للتعديل على قياساتها فقط تقوم باختيار أي قالب منها وتقوم بوضع الكلام الذي تريده وتقوم بنشره على حسابك وتعطي متابعينك أفضل النماذج والصور لصفحتك وتزيد عدد متابعيك من خلال الاحترافية في الصور التي تنشرها.

الصورة المصغرة لليوتيوب:

بعد التعديل على الفيديو الذي قمت بانتقاءه ونشره على اليوتيوب فإنه لا بد لك أن تقوم بوضع له صورة مصغرة تظهر للأشخاص على اليوتيوب أثناء التصفح وهذه الصورة تحتاج أن تكون بأكثر احترافية وذلك لأنها تعبر عما في داخل الفيديو فإنه بإمكانك من خلال هذا التطبيق الخارق أن تختار أي صورة تريد وضعها على الفيديو الذي قمت بالتعديل عليه لتظهر بأجمل منظر على اليوتيوب.

أغلفة الكتب والكروت:

يوجد العديد من المؤلفين الذين يهتمون بالمنظر الخارجي لكتبهم بمعنى أنهم إذا أرادو نشر أي كتاب بعد الانتهاء من تأليفه فإنهم يبحثون عن أفضل المكاتب المتخصصة في الطباعة والنشر من أجل نشر كتبهم بأفضل طباعة ومنظر وأيضاً قبل ذلك فإنهم يبحثون عن غلاف خارجي يعطي جمالية أكثر لكتبهم فهذا لاتطبيق يوفر لهم عمليات البحث والمشقة عن الغلاف الخاص فيمكنهم الدخول للبرنامج وانتقاء أي غلاف يحتاجونه أو مثال للأغلفة ويقومون بالتعديل عليه حتى يصلوا للنتيجة التي يريدونها.

الآن وبعد أن قرأت وشاهدت كل هذه الميزات في هذا التطبيق الخارق إذا أردت تجربته بنفسك فتستطيع الحصول على التطبيق من خلال الضغط هنا


برنامج المونتاج العملاق Canva تحميل وشرح

Amir

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة