JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
عاجل
الصفحة الرئيسية

أسباب رحيل ليونيل ميسي عن برشلونة

 زلزال يضرب الوسط الرياضي نهاية مشوار ليونيل ميسي في الكامب نو


أمضى العالم ليلة الجمعة الخامس من أغسطس حزيناً كئيباً على خبر لم يكن أحد في عالم الرياضة يتوقعه أبداً حيث ضجت وسائل الإعلام بنبأ إعلان النادي الكتالوني نادي برشلونة عن رحيل أعظم وأعرق قائد له في تاريخه والذي حقق معه البطولات والمنافسات وكأس العالم ألا وهو ليونيل ميسي أبو تياغو كما يقال له.
أتى هذا الخبر بعد أشهر من إخبار اللاعب ليونيل ميسي إدارة ناديه برشلونة برغبته في ترك الفريق مع نهاية الموسم الكروي الحالي 
هذا وفي نفس السياق وبعد انتقال نيمار شريك ليونيل ميسي سابقاً من نادي برشلونة إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بعد هذه الخطوة وبقاء ميسي تقريباً لوحده في النادي بدأ يشعر بالتراجع في الفريق فبدأت مباحثاته لأكثر من مرة مع إدارة النادي  وبشكل صريح أوغير مباشر من أجل أن برجع ويجتمع مع نيمار مرة أخرى في نفس الفريق حيث قال انه يجب على نادي برشلونة أن يقوم باستعادة خدمات النجم البرازيلي وشريك ميسي في برشلونة لعدة سنوات  نيمار الذي رحل إلى فريق باريس سان جيرمان. 
وقبل الحديث عن أسباب رحيل ميسي عن النادي دعونا نستعرض بعضاً من مسيرته وألقابه التي حققها خلال فترة لعبه مع برشلونة.

مسيرته الكروية:
أسباب ترك ميسي لبرشلونة  نهاية مشوار ليونيل ميسي في الكامب نو كان من أولى الأسباب التي أدت لانفصال ميسي عن الفريق هي عقوبات مالية على الفريق

ولد ميسي في 24 يونيو سنة 1987 في الأرجنتين بدأ ميسي لعب كرة القدم وذلك ضمن نادي محلي كان والده يشرف على تدريبه وفي سن الحادية عشر اكتشف والد ميسي أن ولده مريض بمرض نقص هرمونات النمو وأثناء قيام ميسي بتدريباته اليومية اكتشف المدير الرياضي لنادي برشلونة المواهب والحركات الاحترافية في كرة القدم الموجودة عند ميسي فقام المدير بتقديم عرض على عائلة ميسي من أجل الانتقال إلى إسبانيا مقابل أن يتكفل النادي كل مصاريف علاج الشاب ومن ذلك اليوم انتقلت عائلة ليونيل إلى الأجواء الأوروبية وبدأ ميسي مشواره في فريق الشباب في النادي الكاتالوني.
قام المدرب فرانك ريكارد بعدها باستدعاءه ليلعب لأول مرة في الدوري في الفريق الأول ضد نادي إسبانيول هذا وكان ميسي قد سجل هدفه الأول أمام فريق ألباسيتي ليصبح ثالث أصغر لاعب في تاريخ برشلونة يسجل هدف في الدوري الممتاز.
ومنذ موسم 2006 فرض ليونيل ميسي شخصه كلاعب أساسي لفريق برشلونة الأول وذلك بعد أن  سجل 14 هدف خلال 26 مباراة قضاها مع النادي.
ومن أجمل الأهداف التي قام ميسي بتسجيلها مع ناديه في بطولة كأس ملك إسبانيا في النصف النهائي ضد نادي خيتافي حيث سجل هدفين أحدهما كان سبباً في تسميته أو إطلاق لقب "مارادونا العصر أو الجديد" عليه والذي سمي بهدف القرن عندما سجله مارادونا لمنتخب الأرجنتين ضد منتخب ضد إنجلترا في نهائيات كأس العالم حتى أتى ميسي وأعاد للشعوب تذكار هذا الهدف من نفس المسافة التي ركض فيها مارادونا حتى وتقدر ب62م حيث جرى بأقصى سرعة لديه متجاوزاً ستة لاعبين من الفريق الخصم حتى وصل إلى الزاوية الركنية كما فعل مارادونا تماماً وقام بتسجيل الهدف الذي لا يزال تقوم الصحف الرياضية تذكره حتى يومنا هذا.
بالإضافة إلى أنه قد أحرز لقب أصغر لاعب يسجل 200 هدف في الدوري الإسباني للرجال وذلك بعد إحرازه رباعية في شباك أوساسونا.
وبقي ميسي يتألق في أدائه ويقدم أجمل المستويات والمباريات مع فريقه في جميع البطولات ويحصد الألقاب من كأس السوبر لدوري الأبطال للدوري المحلي واستمر ذلك حتى جاء موسم 2013 موسم ضياع وفقد الألقاب بشكل شبه كامل لنادي برشلونة وذلك بعد خسارة فريق برشلونة في مباراة الإياب من الدور ربع النهائي لبطولة دوري الأبطال أمام فريق أتلتيكو مدريد ليودع بهذه الخسارة المنافسة على البطولة بشكل مبكر,وفي كأس إسبانيا خسر الفريق المباراة النهائية بهدفين لهدف ليخسر البطولة ويبقى الوصيف, وبهذه الخسارات ينهي ميسي وأصدقاؤه الموسم دون تحقيق أي بطولة أو كأس واكتفو ببطولة السوبر الإسبانية.
وبعد هذه الخسارات والترنح المستمر في النادي بين أخذ بطولة وخسارة أخرى واستمرار هذا الوضع حتى موسم 2020 حيث أعلنت إدارة النادي الكاتالوني بأن ميسي قام بإرسال ورقة أو مرسال لإدارته يخبرهم من خلالها عن نيته في إنهاء خدماته مع الفريق. ولكن الإدارة وضعت شرطاً وكان صعباً وشبه مستحيل بالنسبة لميسي حيث اشترط الفريق على ليونيل أنه يستطيع المغادرة عن النادي لكن بشرط أن يدفع الشرط الجزائي الموضوع بين الطرفين وقدره سبعمئة مليون يورو.
وبقي تراجع ميسي عن أدائه أو بالأحرى تراجع أداء الفريق بأكمله وذلك للتخبطات والمشاكل المتتالية التي حلت بالفريق وآخرها إعلان ميسي نيته بالمغادرة أثرت في نفوس اللاعبين وحتى آلاف المشجعين للنادي إلى أن جاءت اللحظة الحاسمة التي أعلن فيها ميسي وإدارة فريقه عدم التوصل لاتفاق من أجل تجديد العقد مع هذا الشخص الذي رفع اسم ناديه خلال مسيرته كلها وحمل الألقاب معه دائماً وقرر أخيراً الرحيل وترك أصدقاء رحلته وذلك لعدد من الأسباب التي سنذكرها بعد قليل.

أسباب ترك ميسي لبرشلونة:

كان من أولى الأسباب التي أدت لانفصال ميسي عن الفريق هي مجموعة العقبات المالية التي كان يعاني منها نادي برشلونة حيث وأنه خصوصاً بعد جائحة كورونا التي انتشرت في العالم بأكمله والعديد من الفرق والأندية تضرر بسببها لكن ناددي برشلونة كان من أكثر المتضررين بسببها أكثر من أي نادٍ آخر حتى أنه وصل لمرحلة العجز عن سداد رواتب لاعبيه.
ولهذا السبب الذي كان من أبرز الأسباب التي جعلت النادي يتخلى عن خدمات قائده ولاعبه المخضرم ليونيل ميسي حيث في نهاية المطاف تم توقيع اتفاق فصل العقد بين الجهتين ميسي ونادي برشلونة.
هذا وقد أعرب ويعرب نادي برشلونة عن خالص امتنانه لابن ناديه المخلص ليونيل ميسي والذي كان قد ساهم وكانت له اليد الطولى في رفع سمعته بين النوادي الأخرى وتمنى له التوفيق في حياته وفي أيامه القادمة".
أسباب رحيل ليونيل ميسي عن برشلونة

Amir

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة