JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
عاجل
الصفحة الرئيسية

شرح نظام odus plus اودس بلس جامعة الملك عبد العزيز

 شرح نظام odus plus اودس بلس جامعة الملك عبد العزيز

اودس بلس هو أحد الخدمات الإلكترونية ، وهو نظام أتمتة أكاديمية مخصص لتطوير شراكات إستراتيجية لتطوير الأنظمة الأكاديمية ، والتي يتم تطويرها من خلال الأنشطة والأنظمة التعليمية لاستيعاب التطورات التكنولوجية التي تحدث حول العالم.


مميزات نظام Ods Plus جامعة الملك عبدالعزيز

  • يمكّن النظام الجامعات من التحكم بفعالية في العديد من عمليات التسجيل المختلفة.
  • يوفر النظام العديد من العمليات والإجراءات والخدمة الذاتية لجميع الطلاب ، وكذلك أعضاء هيئة التدريس والموظفين ، في جميع أنحاء الإنترنت.
  • يشتمل النظام على بوابة إلكترونية كبيرة يمكن من خلالها استخدام كلمة مرور للدخول إلى مختلف التطبيقات والخدمات الذاتية المقدمة.
  • يعد نظام Odos Plus مفيدًا أيضًا لطلاب الدراسات العليا ، حيث يتم من خلاله إجراء عمليات مختلفة وهي: (اعتذار الفصل الدراسي ، معرفة نتائج الاختبارات ، عرض الخطط الدراسية ، تأجيل القبول وتأجيل الدراسات.
  • كما يتميز النظام بالتوافق مع المتصفحات المختلفة وسهولة الاستخدام.

الدخول إلى النظام الالكتروني أودس بلس

  1. الطريقة الأولى: الدخول من خلال موقع جامعة الملك عبد العزيز ، من خلال الرابط التالي  ، سترى الآن صفحة موقع الخدمة على شبكة الإنترنت ، ثم تقوم باختيار الأيقونة المتاحة للخدمات الإلكترونية ، وفي الصفحة التي تختار الخدمات الأكاديمية من أجلها الطلاب ، ثم اختيار “نظام الخدمات الأكاديمية للطلاب والأساتذة ، Odos Plus”.
  2. الطريقة الثانية: تتم هذه الطريقة من خلال منتدى جامعة الملك عبد العزيز ويمكن القيام بها بالذهاب إلى نظام التصفح في الخلفية الخاص بالمنتدى ، وتتبع نفس الخطوات كما في الطريقة الأولى أعلاه.

يمكن أيضًا حفظ الروابط في المفضلة لسهولة الرجوع إليها في أي وقت ، وقد يتم إرسال الرابط إليك عبر البريد الإلكتروني.

دخول الطالب إلى موقع نظام أودس بلس

  1. أدخل اسم المستخدم وهو رقم الجامعة المخصص الذي يعرفه الطالب.
  1. أدخل كلمة المرور ، رقم الهوية ، احذف الرقم الأول من اليسار ، وهو الرقم المرسل عبر البريد الإلكتروني.
  1. انقر لتسجيل الدخول.
وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنه عند تسجيل الدخول لأول مرة ، ستظهر لك شاشة تعرض ميثاق الطالب وسيتم النقر فوقك للمتابعة إلى بقية البرنامج كما هو موضح في ملف تعريف الطالب المسجل

خدمات الطالب في موقع نظام أودس بلس

يتم التسجيل عن طريق الضغط على ايقونة التسجيل ليتمكن الطلاب في الدورات العامة من التسجيل في الجدول الدراسي. سواء تم حذفه أو إضافته وفقًا للتقويم الأكاديمي المعتمد من قبل عميد كلية الدراسات العليا فهو الحد الأدنى ، أي حد الالتحاق بكل برنامج من برامج الدراسات العليا.

6 ساعات معتمدة في الفصل الدراسي الأساسي ، و 3 وحدات في الفصل الصيفي ، و 12 ساعة معتمدة في الفصل الدراسي الأساسي ، و 6 ساعات معتمدة في الفصل الصيفي. بعد التخرج ، يُسمح للطلاب الحاصلين على معدل تراكمي 4.5 أو أعلى بالتسجيل بحد أقصى 15 ساعة معتمدة لكل فصل دراسي.




      شرح نظام odus plus اودس بلس جامعة الملك عبد العزيز

      Amir

      تعليقات
        ليست هناك تعليقات
        إرسال تعليق
          الاسمبريد إلكترونيرسالة