JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
عاجل
الصفحة الرئيسية

أي بي تي في "نتفلكس الفقراء" كونترول الانترنت

 أي بي تي في "نتفلكس الفقراء" كونترول الانترنت:

اي بي تي في (iptv) تلفزيون بروتوكول الإنترنت هو نظام قائم على توفير خدمة بث تلفزيوني رقمية باستخدام بروتوكول الإنترنت (IP) عبر شبكات الكمبيوتر، والتي كثيراً ما تعمل باستخدام خطوط انترنت ذات نطاق عريض (broadband)

اي بي تي في (iptv) تلفزيون بروتوكول الإنترنت هو نظام قائم على توفير خدمة بث تلفزيوني رقمية باستخدام بروتوكول الإنترنت (IP) عبر شبكات الكمبيوتر

 وبشكل عام فإن الفرق الأساسي بين نظام أي بي تي في ونظم التلفزيون التقليدية هو استخدام شبكات الحاسوب بدل طرق البث التقليدية لإيصال المادة المرئية للمشاهد. وهو نظام مختلف عن نظام تلفزيون الإنترنت حيث أن الأول تستخدم فيه شبكات خاصة منفصلة (مثل الشبكات المحلية LANs) في حين أن تلفزيون الإنترنت يعمل على شبكة الإنترنت. يتم تقديم خدمة أي بي تي في غالبا لتوفير خدمة الفيديو حسب الطلب (Video on Demand) وذلك بالترافق مع خدمة الصوت عبر الإنترنت (VoIP) ومع القدرة على الوصول إلى الإنترنت وذلك فيما يعرف بمصطلح اللعب الثلاثي (triple play).

ما هو بروتوكول الإنترنت؟

البروتوكولات هي الأنهار الافتراضية التي من خلالها تتدفق المعلومات على شبكة الانترنت. وهي توفر الممرات التي تمكن البيانات والتي تسمى "الحزم" من التنقل من جزء الويب إلى آخر.

وعلى مر السنين، تطورت العديد من البروتوكولات المتخصصة المختلفة لتلبية احتياجات البث التلفزيوني عبر الإنترنت.

أنواع البروتوكولات المستخدمة في البث:

هناك فئتان رئيسيتان من البروتوكولات المستخدمة في البث التلفزيوني عبر الانترنت اليوم: أحادي الإرسال "unicast" والبث المتعدد "multicast" .
أحادي الإرسال "unicast" : تعتمده خدمات الفيديو عند الطلب (VOD) مثل شاهد أو نيتفليكس على بروتوكولات آي بي تي في أحادية البث. بروتوكول يونيكاست بسيط ومرن ولا يتطلب أجهزة شبكة خاصة. يمكن لأي شخص يمكنه الاتصال بشبكة الويب مشاهدة مجموعات البث الأحادي. من ناحية أخرى، يستهلك أحادي الإرسال الكثير من النطاق الترددي للخادم - وهذا هو السبب في البث الأحادي ليس مثالي للبث المباشر في حال كان المشاهدون كثر .

. البث المتعدد "multicast":  وتوفر بروتوكولات الإرسال المتعدد الجديدة وسيلة فعالة لنقل القنوات الحية والأحداث الرياضية إلى المشاهد. مع الإرسال المتعدد، يمكن إرسال البث بجودة عالية إلى مجموعة كبيرة جدا من العملاء. لكن. لا يعمل البث المتعدد بشكل جيد على أجهزة الشبكة العادية. ويلزم توفير معدات شبكة اتصال آي بي تي في متوافقة مع البث المتعدد "multicast"  لكي يعمل بفعالية.

مميزات أي بي تي في "نتفلكس الفقراء" كونترول الانترنت: 

  •  تشغيل تدفقات البث المتعدد باستخدام وكيل UDP (يلزم تثبيت الوكيل في شبكة LAN الخاصة بك)
  •  عرض الشبكة أو القائمة أو المربعات لقنوات التلفزيون
  • دعم EPG بتنسيقات XMLTV و JTV
  • مشغلات الفيديو الداخلية والخارجية
  • الرقابة الأبوية
  •  إعلان مجان 
  • بدء تشغيل التطبيق على خيار تمهيد الجهاز ، وهو مفيد لأجهزة فك التشفير.
  • خيار التشغيل التلقائي للقناة الأخيرة
  •  سجل قوائم التشغيل الممتد

تحميل برنامج أي بي تي في "نتفلكس الفقراء" كونترول الانترنت:

للحصول على رابط تحميل أي بي تي في "نتفلكس الفقراء" كونترول الانترنت إضغط هنا 
أي بي تي في "نتفلكس الفقراء" كونترول الانترنت

Amir

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة