JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
عاجل
الصفحة الرئيسية

برنامج آيات للقرآن الكريم

 معلومات عامة حول تطبيق "آيات" الخاص بالقرآن الكريم وتفسيره:

يعتبر التاريخ الذي ظهرت فيه تطبيقات الهواتف نقلة نوعية بكل معنى الكلمة حيث ساعد ظهور الكثير من هذه التطبيقات في مساعدة المستخدمين في العديد من أمور حياتهم بالإضافة إلى أن وجود التطبيقات في حياتنا يوفر لنا وقت كبير جداً ونحافظ على وقتنا من الضياع أكثر من السابق حيث يوجد بعض التطبيقات التي يمكن وضعها في الجوال وتقدم لنا خدماتها بشكل مجاني.

شرح تطبيق آيات الذي هو هو تطبيق مختص بالقرآن الكريم بشكل كامل من تفسير آياته وقراءتها والاستماع إليها بأصوات أكثر من قارئ من مصر او السعودية أو غيرها
أهمية تطبيقات الجوال:

هذا ولم تقتصر البرامج او التطبيقات على بقائها على شكلها القديم عند بداية ظهورها إنما عمل المطورون على تحديثها بشكل مستمر وذلك لتقديم أفضل الخدمات للمستخدمين حيث يوجد لها تحديثات مستمرة ومن أهم ما يميز التطبيقات الحديثة أو المطورة أخيرا هو حفاظها على خصوصية المستخدم اي انه لا يمكن لأي أحد معرفة خصوصيتك نهائيا ولا حتى التطبيق الذي قمت بتحميله فهو يقوم بحماية خضوصياتك من الاختراق.

كيفية انتقاء التطبيقات بعد التحديثات الأخيرة:

كما ذكرنا أن البرامج في الجوالات مرَّت بعدة مراحل وأشكال آخرها الذي نراه في أيامنا.
والآن وبعد كثرة انتشار هذه البرامج وسرعتها الفائقة وجب القول بأن ليس كل ما نشاهده او نريد تحميله من التطبيقات التي تعجبنا يكون آمن أو سليم مثلا من الفيروسات او حتى أنه موثوق به وخصوصاً وبالتحديد في مجال التطبيقات والبرامج الإسلامية حيث إن البرامج الإسلامية ولله الحمد والمنّة قد انتشرت انتشاراً كبيراً في الآونة الأخيرة لذلك يجب وقبل كل شيء التأكد من أن هذا التطبيق او البرنامج الذي نريد تنزيله معلوماته صحيحة وموافقة للكتاب الكريم والسُّنَّة النبوية الشريفة أم هو تطبيق مضلل بمعنى يدس في داخله عض الأخاديث المكذوبة او المعلومات الخاطئة لذا يجب دائما البحث والتدقيق في مثل هذه الأمور.
ومن الأمور والأشياء التي يجب علينا الانتباه إليها قبل تحميل اي شيء هو البحث في مصدر هذا البرنامج أو الجهة المسؤولة عنه او من الذي قام بتصميمه اي يجب أن نستخدم التطبيقات الصادرة عن مؤسسة معروفة ومعتمدة ومتخصصة مثلا المجال الذي نبحث فيه وخصوصا في القرآن الكريم وتفسيره والسنة النبوية المشرفة وصحة الأحاديث.
بالإضافة لذلك يجب على كل شخص يريد تنزيل أي تطبيق إسلامي أن يقرأ أولاً التعليقات التي توحد أسفل البرنامج فهؤلاء الأشخاص عادةً ما يتركون آرائهم حول هذا التطبيق لأنهم قد جربوه وقاموا بتحميله فيعطون للزوار معلومات كاملة حول التطبيق ويقولون الأخطاء والمزايا الموجودة داخله حتى يتنبهو إليها.
على كل حال كما قلنا من الواجب علينا أن نبحث عن أوثق وأفضل تطبيق وخصوصاً في المجالات الإسلامية.

التعريف ببرنامج المصحف الشريف "آيات":

تطبيق آيات هو تطبيق مختص بالقرآن الكريم بشكل كامل من تفسير آياته وقراءتها والاستماع إليها بأصوات أكثر من قارئ من مصر او السعودية أو غيرها من البلدان.
وهو مترجم للعديد نن لغات العالم.

مميزات البرنامج:

يوجد للتطبيق العديد من الميزات التي تجعله واحد من أفضل الخيارات أمام المستخدمين الذين يريدون التمتع بأفضل قراءة وموثوقية للتفسير او لصحة الحديث:
  • من ميزات البرنامج أن الآيات على شاشته تظهر للناظر بشكل مُريح للعين وذلك يعود للخلفية ذات اللون الأبيض  والخط الواضح مما يؤدي إلى رياحة في عين القارئ.
  •  ويتمتع البرنامج بالموثوقية والأمان حيث إنه صادر من  قِبَل جامعة الملك سعود وهي جامعة معتمدة ولديها ثقة واعتراف عند آلاف الأشخاص لما فيها ن علكاء معروفين ومتخصصين في مجال بالقرآن والحديث.
  • يحتوي البرنامج على القرآن الكريم بشطل صوتي لمن أراد الاستماع له بأي صوت قارئ يريده.
  • يعمل التطبيق بوجود النت أو عدمه.
  • الشهرة الواسعة حيث يستخدمه أكثر من خمسين مليون شخص حول العالم.
  • الترجمة لعدة لغات من العالم.
  • مجانية البرتامج حيث يتوفر على المتجر بشكل مجاني ومتاح للجميع.
  • المضحف الموجود في هذا البرنامج هو المصحف المدني الخاص بالمدينة المنورة.
  • احتوائه على العديد من التفاسير المعتمدة ومنها تفسير ابن كثير وتفسير القرطبي وتفسير السعدي الميسر حيث يعطي تفسير الآيات بشكل مبسط ومسهل بشكل يمكن لأي شخص يقرأ فيه يستطيع فهم المعنى المراد.
  • إمكانية نسخ اي آية تريدها.
  • لمن هو مهتم بعلم القراءات يوجد في التطبيق القرآن بأكثر من قراءة مثل قراءة حفص أو قراءة ورش.
  • كل من يريد أن يحفظ القرآن ولا يجد من يتابعه أو يسمع له فإن التطبيق تيح لك المراجعة الصوتيةواختبار الحفظ للمساعدة في عملية المراجعة.
  • إلى جانب الخلفية البيضاء فإنه يوجد الوضع الليلي داخل البرنامج حيث يمكنك استبدال الخلفية بخلفية سوداء إذا أردت إراحة عينيك.

تنزيل البرنامج:

للحصول على التطبيق والتمتع بافضل الميزات إضغط هنا 
برنامج آيات للقرآن الكريم

Amir

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة