JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
عاجل
الصفحة الرئيسية

أشهر برنامج مواصلات في تركيا برنامج ترافي TRAFI

 دليل معرفة المواصلات لكل سكان تركيا  TRAFI ترافي

اليوم نحن على موعد ومقال جديد حول أحد أشهر وأضخم التطبيقات التي يبحث عنها الجميع وخصوصاً كل من هو متواجد ضمن الأراضي التركية.
وهنا سنقدم الحل لكل أولئك الذين يسكنون في تلك الولايات التركية الكبيرة والمكتظة بالسكان ولكل من يريد أن يتجول فيها لكنه لا يعرف كيف يذهب أو إلى أي جهة يجب عليه التوجه إليها أو مع أي شخص يجب أن يذهب ويريد أن يكون لديه دليل مجاني وأحيانا إن لم يجد هذا الدليل فسيضطر لأن يأتي برجل مختص بهذه الأمور أو أن يكون من أهالي المنطقة التي سيتجول فيها سواء اسطنبول او غيرها لكي يساعده في التجول فيها ويأخذه لأجمل المناطق في الولاية وربما يطلب منه أجور مرتفعة أو يطالبه بمبلغ من  المال مقابل توصيله أو في بعض الأحيان يوجد أشخاص يحتالون على الناس يأخذون الأجرة ويأخذونهم لأماكن خاطئة.
يساعد تطبيق ترافي الشهير في معرفة جميع المواصلات ومواعيدها وأماكن الوصول إليها ويسهل عملية البحث والانتقال من مكان  إلى مكان آخر.
والآن مع تطبيقنا الجديد الذي سيكون دليلك الدائم خلال وجودك في تركيا وسيساعدك في رحلتك ضمن المدن وتنقلك بين وسائل النقل العامة فيها والتطبيق هو برنامج المواصلات ترافي TRAFI 
هيا بنا لنذهب برحلة قصيرة في المقال في الأسفل لنشرح لكم عن كيفية تثبيت هذا التطبيق وكيفية العمل عليه واستخدامه في وسائل النقل التركية فإن كنت مهتماً تابع مقالنا حتى النهاية وستجد جواباً لكل هذه الأسئلة وسنضع لكم رابط التطبيق في نهاية المقال:
 

دليلك في استخدام المواصلات في تركيا:

تعتبر تركيا من أكثر الدول استقطاباً للسياح وتعتبر من أجمل الدول السياحية وأولى الخيارات أمام السياح لقضاء عطلهم.
وتقدّر مساحة تركيا تقريبا 783,562 تقريباً وعدد سكانها حوالي ثمانين مليون نسمة متواجدين على أراضيها.
وكل من يأتي إلى تركيا سيشاهد مدى الازدحام في أغلب مدنها وخصوصاً استانبول حيث تبلغ مساحتها 5,343 كم وعدد سكانها ما يقارب الخمسة عشر مليون نسمة أي يشكلون ربع سكان تركيا وهذا يعتبر رقم ضخم وتعتبر اسطنبول من المدن الكبرى في تركيا وتلقى رواجاً من السياح بشكل كبير وهذا ما يسبب الازدحام الشديد فيها بالإضافة إلى المسافات البعيدة والمتفاوتة داخل المدينة نفسها حيث لا يستطيع الشخص أن يقضي أقل مشوار له سيراً على الأقدام وذلك بسبب تباعد المدن الكبيرداخل ولاية استانبول الأمر الذي يجعله يضطر لأن يستخدم وسائل النقل العامة او يستخدم وسيلة خاصة وفي كلا الحالتين يحتاج لدليل كي يوصله الى الموقع الذي يريده واذا اراد استئجار شخص لهذه العملية فسيدفع أجور غالية جداً لذلك ومن أجل التخفيف على المواطنين قامت وزارة المواصلات في تركيا بعمل تطبيق يسهل عليهم  الوصول للمكان الذي يريدون الذهاب اليه وبشكل مجاني وهذا التطبيق هو "ترافي" وسنقوم بالحديث عنه الآن.

البرنامج الأقوى للمواصلات في تركيا Trafi

في بعض الأحيان نريد الذهاب لزيارة أماكن جديدة في تركيا وأن نتسوق فيها لكننا نواجه مشكلة أننا لا نعرف ما هي أوقات المواصلات المتوفرة في المدينة أو حتى أماكن المواصلات التي نستطيع من خلالها التنقل داخل أحياء مدينة استانبول الضخمة والمتنوعة  ونظراً لاستخدام الهواتف الذكية في جميع حياتنا ولا غنى عنه  لذلك سوف نعرض لكم اليوم في مقالنا أفضل تطبيق نستطيع استخدامه في معرفة المواصلات للمتواجدين في تركيا:

تطبيق Trafi:

يساعد تطبيق ترافي الشهير في معرفة جميع المواصلات ومواعيدها وأماكن الوصول إليها ويسهل عملية البحث والانتقال من مكان  إلى مكان آخر.

الميزات:

  1. يحتوي التطبيق على خريطة تسهل على المستخدم تحديد الموقع بنفسه وعملية تحديد اقرب مكان للشخص.
  2. التطبيق مجاني بالكامل ويدعم أنواع الجوالات من نوع الآي فون والأندرويد ولهذا السبب يمكن تحميل التطبيق على جميع أنواع الهواتف ولا يقتصر على نوع معين منها.
  3. يقدم تطبيق "ترافيك"‏ قائمة كبيرة ومفصلة حول جميع أنواع المواصلات المتاحة في اسطنبول منها محطات المترو و جميع أنواع المواصلات العامة  مثل الأوتوبيس والباصات العامة والدلامش أو المينيبوس المتاحة في المكان الذي تم تحديده حيث يشتمل تطبيق ترافي على خرائط بأسماء المحطات القريبة وحتى البعيدة التي يريد الذهاب اليها وتكون ذات جودة عالية.
  4. وجود خريطة في التطبيق تساعد في معرفة الأماكن المزدحمة لتجنب الذهاب اليها او لاختيار طرق اخرى للسير.
  5. يتميز هذا البرنامج بسهولة واجهته وسهولة التعامل معه لهذا السبب اكتسب شهرة واسعة.

رابط التطبيق:

للحصول على التطبيق  إضغط هنا
أشهر برنامج مواصلات في تركيا برنامج ترافي TRAFI

Amir

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة