JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
عاجل
الصفحة الرئيسية

طرق ربح المال من ديسكورد مثل المحترفين

 طرق ربح المال من ديسكورد مثل المحترفين

يحظى تطبيق Discod بشعبية جارفة في العالم خصوصا بين عشاق الألعاب والمطورين، فقاعدته تفوق 300 مليون مستخدم نشط وهذا الرقم مستمر في الإرتفاع كل عام. تم تصميم ديسكورد أساسا لخدمات الدردشة والترفية والمعطيات السابقة تشير كذلك إلى أن المنصة سوق خصبة لأنها تضم فئات ذات دخل محترم في شتى المجالات وهو ما يمكن استغلاله لتحقيق الأرباح بسهولة.



أفضل الطرق المضمونة لربح المال من ديسكورد مثل المحترفين

في هذا المقال سنتعرف على أبرز الطرق لربح المال من ديسكورد وتحويل سيرفر إلى مشروع أونلاين ناجح بدخل محترم عوض إضاعة الوقت على المنصة في الدردشة الفارغة والترفيه.

1. تفعيل العضوية المدفوعة 

يمكنك تحقيق دخل من سيرفر الخاص بك عن طريق تفعيل نظام العضوية المدفوعة إذا كنت تقدم معلومات حصرية حول مجالك، أو تستضيف نقاشات هامة لا تتوفر على منصة أخرى. هكذا لن يستطيع أحد الوصول للمحتوى دون الدفع، وبالتالي تحقيق عائد مادي جيد. أولا يجب إطلاق السيرفر مجانا للعموم من أجل تقديم فكرة عنك وزيادة التفاعل، وبالتالي تعزيز الثقة أكثر مع اعضاء المجتمع. يمكنك تفعيل خيار العضوية المدفوعة في مرحلة لاحقة، لكن حتى التأكد من ضمان ولاء قاعدة لابأس بها من الأعضاء. إذا كنت تستضيف مجتمعات مهتمة بريادة الأعمال أو الفرص الاستثمارية مثل العملات الرقمية، التسويق أو الهجرة، ففرصك أكبر في إقناع الأعضاء بجدوى الإستثمار في العضوية المدفوعة. 

الشرط الأهم لنجاح العضوية المدفوعة على منصة Discord هو تقديم محتوى حصري يتضمن معلومات مثيرة للإهتمام ومحدثة باستمرار ، فأي تراجع في جودة المحتوى سيؤدي بك إلى فقدان المشتركين والدخل على المدى البعيد. يمكنك إنشاء نظام العضوية المدفوعة بسهولة عن طريق ربط خادمك بمنصة LaunchPass فهي سهلة الإستخدام، كما تفرض رسوما أقل مقارنة بباقي الخدمات المنافسة.

2. التعاقد مع رعاة 

تسيل مجتمعات ديسكورد لعاب كل الشركات لأنها توفر جمهور عالي الإستهداف، فالتطبيق يضم فقط النخب والمختصين في كل المجالات. إذا نجحت في تكوين سيرفر احترافي على منصة ديسكورد يضم آلاف الأعضاء المتفاعلين، فإنك في الحقيقة تمتلك منجما من ذهب ولن تنتظر طويلا حتى تصلك عروض مغرية للإعلان. غالبا ما سيتم الدفع لك مقابل عدد مرات ظهور الإعلان أو تقديم حافز ثم عمولة عن كل مشترك جديد. أيضا يفضل أن تستعمل بوت يوفر خاصية عرض الرسائل والإشعارات لعرض الإعلانات بطريقة آلية وفق جدول جدول زمني متفق عليه مع المعلن. أيضا يجب عليك التفكير في إنشاء مدونة إحترافية ومشاركة المقالات عليها بصفة دورية، وهو ما سيساعدك على رفع نسبة ثقة الأعضاء فيك كمصدر موثوق للمعلومات.

3. ربط السيرفر بمتجرك الإلكتروني 

نشاطك المكثف على ديسكورد ونجاحك في إنشاء مجتمع كبير يضم آلاف الأعضاء سيحولك لشخصية مؤثرة انفلونسر، وبالتالي سهولة إقناع المتابعين بأي فكرة جديدة بما فيها أمور ستدر عليك دخلا محترما. صحيح أن تطبيق Discord مخصص أصلا للدردشة، لكن هذا لا يعني إمكانية استغلاله في التسويق لمتجرك الإلكتروني من أجل بيع المنتجات والخدمات. يمكنك أن تسوق منتجات Merch مثل الملابس، الكؤوس والتصاميم الخاصة بعلامتك التجارية، أو فقط إنشاء متجر دروبشيبينغ لبيع منتجات وشحنها مع أطراف ثالثة لتحقيق أرباح بأقل مجهود. أيضا لو كنت تقدم محتوى تعليمي أو استشاري يمكنك عرض خدمات مدفوعة على موقعك الشخصي، فكل من استفاد من محتواك المجاني لن يمانع الإستثمار في الدورات المدفوعة.

4. جمع التبرعات 

حسب تجربتي الشخصية أرى أن مجتمعات ديسكورد هي في الحقيقة أقرب إلى عائلات كبرى، لذا مستوى النقاش يكون مرتفعا ودرجة تعلق الأعضاء خصوصا القدامى ببعضهم قوية . هذه النقطة تجعل جمع التبرعات على خوادم ديسكورد أكثر مردودية، فهو لا يتطلب القيام بأي مجهود سوى مشاركة رابط البايبال مع الأعضاء.كذلك يجب الحرص على مشاركة محتوى رائع وتنظيم مسابقات بشكل دوري للحفاظ على العلاقة الجيدة بالمجتمع، وإلا سيتجاهل الجميع دعواتك للتبرع لمجتمع ديسكورد الخاص بك. لتسهيل مهمة جمع التبرعات يمكنك استعمال بوتات التبرع مثل Donate Bot، وذلك لتجنب دفع رسوم التبرع المباشر عن طريق منصة Discord التي تكون مرتفعة. التبرعات أصبحت كذلك من أفضل طرق تمويل قنوات اليوتيوب.

5. إنشاء بوت ديسكورد وتسويقه 

لا أحد ينكر فضل البوتات على مجتمعات ديسكورد وتويتش، فهي تسهل إدارة المحتوى والتفاعل على مدار الساعة. يستثمر مدراء الخوادم الناجحة مئات الدولارات شهريا على خدمات البوتات المدفوعة، وذلك لأنها تساعدهم على توفير الجهد والوقت. يمكنك كذلك الإستثمار في بوتات ديسكورد عن طريق دراسة السوق للبحث عن فكرة بوت جديدة، أو فقط يمكنك تقليد البوتات المشهورة مع تقديم خدمات إضافية بسعر أفضل. يمكنك برمجة بوت ديسكورد بنفسك إذا كنت تتوفر على خبرة في البرمجيات، أو الإستعانة بخدمات مطور محترف على مواقع العمل الحر مثل Fiverr و UpWork مقابل أسعار معقولة. آخر مرحلة هي تسويق البوت عن طريق حملات إعلانية أو التواصل مع مدراء الخوادم من أجل الدعاية.

6. بيع السيرفر

إذا كنت بارعا في تنمية مجتمعات Discord و لا تجد أي صعوبة في زيادة التفاعل على السيرفرات الجديدة يمكنك تجربة المتاجرة بالسيرفرات الجاهزة. الكثير من الأشخاص سيرغبون بالحصول على وسيلة للتواصل مع جمهورك من أجل تسويق خدماتهم أو بيع المنتجات، لذلك من السهل العثور على مشتر لو كنت تمتلك جمهور حقيقي ومتفاعل بدون بوتات. السعر غالبا ما يتراوح ما بين 100$ و 150$ لكل ألف مشترك، لكن قد يتجاوز هذه الأرقام لو كان مجتمعك على ديسكورد متخصصا في الكريبتو، التجارة الإلكترونية، ريادة الأعمال أو أي مجال ذو قيمة سوقية عالية.


طرق ربح المال من ديسكورد مثل المحترفين

Amir

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة