JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
عاجل
الصفحة الرئيسية

تحميل فيسبوك لايت Facebook Lite

 تحميل فيسبوك لايت Facebook Lite

Facebook Lite هو نسخة رسمية من الفايسبوك حيث تمكنك من إستعمال هذه الشبكةالإجتماعية الشهيرة عبر تطبيق أخف بكثير مما يجعله أكثر ملاءمة لأجهزة الأندرويد ذات قوةاضعف او تلك التي لها ربط محدود بالإنترنت.



أول شيء يثير الإهتمام بخصوص Facebook Lite يتمثل في انه قد يشغل عند تثبيته حتى 250 كيلوبايت من ذاكرة جهازك. وهذا يعني أنه يستغل مساحة أصغر مائة مرة من المساحة التي قد يستغلها تطبيق الفايسبوك العادي... مع أنه يتمتع بكل ميزات الفايسبوك التي قد تحتاجها.

ما هو فيسبوك لايت وهل يمكن أن يحل محل فيس بوك؟

يعتبر فيس بوك لايت هو نسخة مجردة من تطبيق فيس بوك الأساسي أو "القياسي" لنظامي التشغيل Android و iOS ، وعلى الرغم من أنه يفتقر إلى ميزات معينة ، إلا أنه لا يزال بديلًا رائعًا لتطبيق Facebook بالحجم الكامل.
ومع ذلك ، كما نعلم جميعًا ، فإن Facebook يعرف الكثير من المعلومات عن المستخدمين ، ويعتبر تطبيق الهاتف المحمول على الشبكة الاجتماعية فيس بوك هو أحد الطرق التي تجمع بها الشركة بيانات المستخدمين ، لكن هل تطبيق فيس بوك لايت أفضل؟.
كشفت فيس بوك عن تطبيق فيسبوك لايت في عام 2015 كإصدار من Facebook تم تصميمه من البداية على العمل بسلاسة مع الهواتف ذات الطراز الضعيف والمنخفض في المساحة وفي نفس الوقت ذات اتصال ضعيف في الانترنت.
وللعلم قد تم تصميمه للعالم بأسره ، ولكنه مصمم بشكل خاص للمستخدمين في الدول النامية التي  تعمل على وضع اتصال البيانات الضعيف ، كما يساعد Facebook Lite أيضًا على توفير المساحة على الهاتف ، ولا يزال يعمل في ظروف 2G.

فوائد فيس بوك لايت

الفرق الرئيسي بين Facebook Lite و Facebook هو حجمه ، حيث يتم تنزيل Facebook Lite على الجهاز في أقل من 10 ميغابايت من البيانات ، ولا يستغرق سوى 2.19 ميغابايت من المساحة ، ويمكنك مقارنة ذلك بحجم المساحة العادية التي يشغلها Facebook ، وهي 167 ميجابايت ، وهذا فرق كبير جدًا.
بالإضافة إلى ذلك ، لا يقوم Facebook Lite بتحميل الصور مسبقًا كما يفعل Facebook ، مما يعني انه يستغرق أوقات تحميل أطول قليلاً عند التمرير خلال ملف الأخبار ، ولكن يتم استهلاك بيانات أقل ، ستلاحظ أيضًا أن مقاطع الفيديو لا تعمل تلقائيًا بالطريقة التي تعمل بها على التطبيق القياسي ، ولا يتم تشغيل مقاطع الفيديو تلقائيًا على فيسبوك لايت إلا عندما تكون متصلاً بشبكة Wi-Fi.
بينما يمكنك حفظ المزيد من البيانات عن طريق التوجه إلى الإعدادات في تطبيق فيسبوك لايت ، والتمرير لأسفل إلى إعداد الوسائط وجهات الاتصال ، ومن هنا ، يمكنك اختيار جودة الصورة التي سيعرضها Facebook Lite ، حيث سيساعدك اختيار الصور منخفضة الدقة على تقليل استخدام البيانات ، ومع ذلك ، يحتوي ايضًا تطبيق Facebook القياسي على ميزة حفظ البيانات ، لكنه لا يوفر كثيرًا مقارنةً بـ Facebook Lite. 

الرسائل والمحادثات

اعتاد Facebook Lite أن يكون نظام الرسائل الخاص به مدمجًا في التطبيق ، ومع ذلك ، يفرض عليك الآن تنزيل تطبيق مراسلة منفصل واستخدامه ، تمامًا مثل تطبيق Facebook القياسي ، بدلاً من استخدام Messenger العادي ، حيث يتم تشجيع مستخدمي Facebook Lite على استخدام Messenger Lite على Android و iOS. 

كيف يمكنني تحميل لايت؟

يتوفر Facebook Lite حاليًا في أمريكا الشمالية ، وكذلك في أجزاء من آسيا وأمريكا الجنوبية وأفريقيا وأوروبا وجميع الدول العربية والشرق الاوسط ، وغالبًا ما يكن موجود في قوائم Play Store و App Store وهو مرئي للجميع ، ولكن إذا لم تكن في أحد البلدان المدعومة ، فسترى رسالة تخبرك بإن: "هذا التطبيق لا يتوافق مع جهازك" أو "غير مدعوم في بلدك".



تحميل فيسبوك لايت Facebook Lite

Amir

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة