JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
عاجل
الصفحة الرئيسية

لماذا دعت الصين مواطنيها لتخزين الطعام بشكل مفاجئ؟؟

 الصين تدعو مواطنيها لتخزين الطعام بشكل مفاجئ:

تصدرت الصين، اليوم الثلاثاء، عناوين الصحف العالمية، وذلك بعد دعوتها مواطنيها بشكل مفاجئ إلى تخزين الطعام والغذاء دون أن تكشف عن الأسباب التي دفعتها لتلك الدعوة، الأمر الذي أثار حيرة عالمية ممزوجة ببعض المخاوف من كارثة ما، خاصةً بعد أزمة كورونا التي لم ينتهي منها العالم بعد.
الصين تدعو مواطنيها إلى تخزين مواد غذائية استعداداً لحالة طوارئ لم تحددها”.

تفاصيل دعوة الصين مواطنيها لتخزين الطعام:

وفي التفاصيل، تداولت وسائل إعلام عالمية، قبل عدة ساعات خبراً عاجلاً مفاده: “الصين تدعو مواطنيها إلى تخزين مواد غذائية استعداداً لحالة طوارئ لم تحددها”.

ماذا قالت الصحف حول دعوة الصين مواطنيها لتخزين الطعام بشكل مفاجئ:

  • قالت وكالة “رويترز”: “طلبت الحكومة الصينية من الأسر الاحتفاظ بالضروريات اليومية في المخزون في حالة الطوارئ بعد تفشي فيروس كورونا الجديد وأمطار غزيرة بشكل غير معتاد تسببت في ارتفاع أسعار الخضار مما أثار مخاوف بشأن نقص الإمدادات”.
  • في حين، قالت “BBC”: “الصين تحث العائلات على تخزين الإمدادات الأساسية في حالة الطوارئ، ولم تقدم وزارة التجارة أي سبب لهذا الإخطار”.
  • كما تفاعل عدد من رواد المواقع التواصل الاجتماعي العرب مع الخبر، وقال أحدهم: “#الصين.. بوادر حرب طاحنه تلوح بالأفق.. واحتمال عالميه.. وسوف تكون هناك ازمه غذاء ستجتاح العالم بأسره”.
  • كما حثت صحيفة “إيكونوميك ديلي”، وهي صحيفة مدعومة من الحزب الشيوعي الصيني، قراءها على عدم القلق، قائلة: “إن نصيحة الحكومة تهدف إلى التأكد من أن الأسر مستعدة إذا تم الإعلان عن إغلاق في منطقتهم”.
  • وقالت صحيفة الشعب اليومية: “إن مثل هذه الإشعارات ليست غير عادية، لكنها جاءت في هذا الوقت بسبب قضايا من بينها ارتفاع أسعار الخضار وحالات كوفيد الأخيرة”.

الاسمبريد إلكترونيرسالة